-- جوجل تقوم بفلترة تطبيقات Google Play في فئات متخصصة لتسهيل الإستخدام - موسوعة علوم الحاسب

جوجل تقوم بفلترة تطبيقات Google Play في فئات متخصصة لتسهيل الإستخدام



مؤسسة جوجل تقوم بإجراء العديد من التغييرات على متجر التطبيقات الخاص بها  Google Play Store ، وذلك لمساعدة المستخدمين على اختيار التطبيقات المناسبة لهم ، والتسهيل عليهم في ظل الكم الهائل من التطبيقات المتواجدة علي متجر التطبيقات . 

جوجل تقوم بفلترة تطبيقات Google Play في فئات متخصصة لتسهيل الإستخدام

وبحسب موقع  9to5Google فإن التغييرات التى تجريها شركة جوجل على متجر التطبيقات الخاص بها هى عبارة عن وضع التطبيقات في نطاقات وفئات محددة مثل التطبيقات المضافة حديثا، أو التطبيقات الحاصلة على تقييم معين، مما يتيح فرصة أكبر للمستخدمين بإيجاد التطبيقات التى يريدونها بسهولة.

وسوف يتم وضع التطبيقات في فئات محددة مثل التطبيقات المجانية في فئة، وكذلك التطبيقات التى تلزم اشتراكا في فئة أخرى، وتطبيقات للأطفال، وفئة أخرى لتطبيقات الموسيقى، وتطبيقات تحرير الصور والفيديو وغيرها من الفئات الأخرى. 

ويعتبر التقييم الأهم لفئات التطبيقات هو وضعها وفقا لتقييمها حيث سيتم وضع التطبيقات المقيمة ب 5 نجوم و أخرى ب 4 نجوم وكذلك الحاصلة على 5.4 وهكذا. 

وتأتى التغييرات التى تقوم بها شركة جوجل على متجر جوجل بلاى للتطبيقات ضمن تغييرات كبيرة قامت بها مؤخرا حيث حذفت المئات من التطبيقات الخبيثة وكذلك التطبيقات المزيفة المتعلقة بفيروس كورونا، والتى تقدم شائعات وأخبار كاذبة كما تقوم باختراق الهواتف التى تستخدمها. 

ليست هناك تعليقات