---- ---- - أفضل الطرق لقياس سرعة الإنترنت فى منزلك وعلى هاتفك الذكي -- موسوعة علوم الحاسب: أفضل الطرق لقياس سرعة الإنترنت فى منزلك وعلى هاتفك الذكي

Translate

أحدث المواضيع

الخميس، 27 سبتمبر 2018

أفضل الطرق لقياس سرعة الإنترنت فى منزلك وعلى هاتفك الذكي


أفضل الطرق لقياس سرعة الإنترنت فى منزلك وعلى هاتفك الذكي


هناك العديد من التطبيقات والخدمات التى تسمح للمستخدم بقياس سرعة الإنترنت على الجهاز الخاص به،وسوف نوضح لكم على موقع موسوعة علوم الحاسب كيفية معرفة السرعة المتاحة على خطك من خلال الطرق التالية:


- خدمة قياس سرعة الإنترنت من موقع Fast
- تأكد من أن يكون جهازك موصل بالإنترنت ثم قم بالدخول للموقع وسوف يقوم الموقع تلقائياً  بالتواصل مع جهازك وإظهار السرعة التى يعمل بها التحميل Download ، وإذا لم يعمل تلقائياً معك سوف تجد زر تشغيل قياس سرعة الإنترنت عند دخولك للموقع إضغط عليه وإنتظر لحظات وسوف تظهر لك سرعة الإنترنت الخاصة بك ... ويوجد أسفل منها زر لإظهار المزيد من المعلومات حول سرعة الإنترنت و السيرفر المستخدم في إختبار السرعة. 


للدخول للموقع


- خدمة قياس سرعة الإنترنت من موقع جوجل Speed Test Google Fiber

سبق أن أطلقت شركة جوجل خدمة خاصة بها تعمل بنفس الطريقة، وتوفر للمستخدم قياس دقيق لسرعة الإنترنت على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية عن طريق المتصفح، وهذا من خلال الاتصال بخوادم جوجل.

وفيما يلى نقدم لك شرح ميزة قياس سرعة الإنترنت على جهازك من خلال خدمة شركة جوجل الجديدة.

- اتصل بشبكة الإنترنت الخاصة بك، وبعدها قم بالدخول على الخدمة
- سيظهر لك مربع وفى المنتصف زر للتشغيل قم بالضغط عليه.
- سيأخذ ثوانى قليلة حتى يتم حساب السرعة وبعد ذلك ستظهر النتيجة.
- فى الأسفل سيظهر لك سرعة الـ DOWNLOAD و UPLOAD بشكل مفصل.


للدخول للموقع


- خدمة قياس سرعة الإنترنت من موقع speed test 

- تأكد من أن يكون جهازك موصل بالإنترنت ثم قم بالضغط على زر GO وسوف يقوم الموقع بالتواصل مع جهازك وإظهار السرعة التى يعمل بها التحميل Download و عملية رفع الملفات Upload ، ويظهر ايضاً اسم الشركة مقدمة الخدمة وعنوان الآي بي IP الخاص بجهازك.


للدخول للموقع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق