---- ---- - دراسة علمية كشفت أن ألعاب الأكشن الالكترونية تساعد في علاج عسر القراءة -- موسوعة علوم الحاسب: دراسة علمية كشفت أن ألعاب الأكشن الالكترونية تساعد في علاج عسر القراءة

Translate

أحدث المواضيع

الجمعة، 8 مارس 2013

دراسة علمية كشفت أن ألعاب الأكشن الالكترونية تساعد في علاج عسر القراءة

Games, computer, 2013, Children, الصحة, الأطفال, بحث,دراسة,

بـــــــــــــسم الله الرحمن الرحيم


دراسة علمية كشفت أن ألعاب الأكشن الالكترونية تساعد في علاج عسر القراءة


كشفت دراسة علمية نُشِرت في مجلة Current Biology، أن الأطفال الذين يعانون من عسر القراءة، قد يستفيدون من لعب ألعاب الفيديو من فئة الأكشن (الحركة).
 
حيث قام مجموعة من الباحثين بجامعة بادوا في إيطاليا بإخضاع مجموعتين من الأطفال الذين يعانون من عسر القراءة، لاختبارات معينة قبل وبعد اللعب بألعاب الفيديو على مدى 9 جلسات تقدر مدة كل منها ب80 دقيقة.
وقد وجد الباحثون أن الأطفال الذي لعبوا بألعاب الفيديو من فئة الأكشن (الحركةكانوا أكثر قدرة على القراءة بشكل أسرع دون فقدان الدقة، بالإضافة إلى تحسن قدرتهم على الانتباه، وذلك مقارنة بمن لعبوا ألعاب فيديو من فئات أخرى.
 
وكما ورد في موقعNet Doctor  في عدده الصادر بتاريخ 1 مارس 2013، فقد أشارت الدراسة بشكل عام، إلى أن لعب ألعاب الفيديو من فئة الأكشن (الحركة) لمدة 12 ساعة، كفيل بأن يؤثر بشكل أكبر على مهارات القراءة لدى الأطفال الذين يعانون من عسر القراءة، وذلك مقارنة بتأثير عام كامل من تطوير مهارات القراءة أو الاعتماد على العلاجات التقليدية.
وقد كشف الباحث Andrea Facoetti عن أن الأطفال الذين يعانون من عسر القراءة استطاعوا تعلم كيفية توجيه وتركيز اهتمامهم بشكل أكثر كفاءة لاستخلاص المعلومة ذات الصلة بالكلمة المكتوبة بشكل أسرع. وأضاف أن ألعاب الفيديو من فئة الحركة تعمل على تعزيز العديد من جوانب الانتباه البصري.
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق