---- ---- - 5 أشياء كل ناشر يجب أن يعرفها عن أدوات مشرفى المواقع من Google -- موسوعة علوم الحاسب: 5 أشياء كل ناشر يجب أن يعرفها عن أدوات مشرفى المواقع من Google

Translate

أحدث المواضيع

الجمعة، 1 مارس 2013

5 أشياء كل ناشر يجب أن يعرفها عن أدوات مشرفى المواقع من Google

جوجل, google, webmaster,2013,SEO, internet, website, site,

بـــــــــــــسم الله الرحمن الرحيم

5 أشياء كل ناشر يجب أن يعرفها عن أدوات مشرفى المواقع من Google


كناشر مواضيع على الأنترنت ,, واحد من المواضيع التى نتحدث عنها بشكل منتظم تحسين موقعك على محركات البحث .. كناشر على الأنترنت ماتزال مواردى محدودة .فأنا أميل إلى وضع غالبية تركيزى على تحسين موقعى لمحرك البحث جوجل ، و التى وفقاً لمؤسسة ComScore للأبحاث ان جوجل تملك 67% من سوق البحث الأمريكية و ذلك اعتباراً من يناير 2013 . مع حوالى 13 مليار عملية بحث شهرياً تتم على جوجل . لذلك من المهم كناشر ان اعرف كيف ترى جوجل موقع الويب الخاص بي .. وكيفية الأستفادة من الاأدوات التى توفرها لتحقيق أفضل أداء. مع ذلك أقدم لكم خمسة أشياء يجب على كل ناشر ان معرفتها عن أدوات مشرفى المواقع من جوجل .
http://compuscien.blogspot.com

1- معرفة حالة وصحة الموقع :-
واحدة من النقاط الأساسية التركيز على عدة جوانب من حالة و أداء الموقع  الخاص بك ،، بما في ذلك أخطاء الزحف Crawl errors و فحص جوجل للبرامج الضارة Malware ... إذا لم تكن قد اجتزت هذه الخطوات من قبل .. إذا يجب معالجة هذه المشكلة على الفور . و ايضاً إذا كان لديك صفحات مفضلة لموقعك ولم يتم الفهرسة على جوجل بشكل صحيح فيمكنك معرفة ذلك من الأداة و إعادة الفهرسة لموقعك بشكل صحيح.
http://compuscien.blogspot.com


2- معرفة صفحاتك المفهرسة:-

لا نزال نتحدث عن الأداء و حالة الموقع ستجد مؤشر الحالة لفهرسة الصفحات Index Status .. و يوضح لك كم عدد الصفحات لموقعك التى تم الزحف إليها و الفهرسة لها من جوجل ... و ستلاحظ انك لو أضفت أى محتوى ستجد ان عدد الصفحات المهرسة في صعود دائم . و إذا لم يكن كذلك .،قد يكون لديك مشكلة .. و ايضاً يمكن ان تكون المشكلة أكبر لو ان عدد الصفحات بشكل غير متوقع بدأ في الأنخفاض .
3- معرفة طلبات البحث :-
و هذه ربقما تكون أفضل الأدوات .. وستجدها داخل قسم المرور Traffic الخاص بموقعك ستجد أول أداة فيها استعلامات البحث Search Queries و ستجد بها إحصائية عن أكثر طلبات البحث التى توجه الزيارات إلى موقعك . ايضا يبين لك عدد الضغطات على الطلبات الرئيسية للبحث .. وتأكد من أن ينعكس ذلك على محتوى موقعك بالتركيز على أكثر طلبات البحث . و إلا قد لايتم تحسين موقعك بشكل صحيح.


4- معرفة الــ HTML الخاص بموقعك :-
و لمعرفة تفاصيل عن الأداة HTML ستجدها من ضمن الأدوات في قسم تحسينات Optimization . 

compuscien.blogspot.com
ويركز هذا القسم على بيانات التعريف Meta Data و الــ Meta description من صفحات الويب الخاصة بك و  وسوف تظهر أى مشكلة في موقعك على هذه الأداة و يتلاحظ من أعلى الصفحة يتم تحديث الصفحة يومياً و بشكل دقيق .... 

5- معرفة الأرتباطات و الوصلات لموقعك:-

 يستند الـــ Search engine optimization / SEO  على سمعة و انتشار موقعك على الأنترنت . و أحد المؤشرات على ذلك هو نوعية الروابط من المواقع الآخرى إلى موقع الويب الخاص بك. 
compuscien.blogspot.com
و نرجع مرة آخرى إلى قسم الــ Traffic و نختار أداة Links to Your Site و ستجد إجمالى عدد الروابط و ايضاً و أكثر المواقع التى ترتبط بموقعك و ايضاً أكثر الروابط التى بها محتوى لموقعك .

وفى نهاية الموضوع أتمنى لكم الأستفادة من موقعنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق