---- ---- - بدأت موزيلا فايرفوكس حظر جميع المكونات الأضافية لمتصفح الويب فايرفوكس -- موسوعة علوم الحاسب: بدأت موزيلا فايرفوكس حظر جميع المكونات الأضافية لمتصفح الويب فايرفوكس

Translate

أحدث المواضيع

الجمعة، 1 فبراير 2013

بدأت موزيلا فايرفوكس حظر جميع المكونات الأضافية لمتصفح الويب فايرفوكس



بــــــسم الله الرحمن الرحيم

بدأت موزيلا فايرفوكس حظر جميع المكونات الأضافية تقريباً لمتصفح الويب فايرفوكس


   أعلنت موزيلا فايرفوكس ان مستعرض الويب فايرفوكس انها قريبا سوف تمنع جميع إضافات Plug-ins  الخاصة بالمتصفح ماعدا Adobe Flash Player ....
قال مايكل كوتس مسئول الأمن و الحماية في موزيلا فايرفوكس ... ان الأضافات الخاصة بالمتصفحات هي واحدة من أكثر الاتجاهات استغلال و شيوع ضد المستخدمين الذين يستخدمون هذه الأضافات ....

وأضاف كوتس ان سوء التصميم لهذه الأدوات الاضافية Plug-ins هي السبب الأول في أعطال و مشكلات الفايرفوكس Firefox و التي تسبب مشاكل في تجربة المستخدم في التصفح لمواقع الويب .
بدأنا هذه الخطوة للتقليل من عدد من يستغلون الفايرفوكس للتأثير على المستخدمين ... وقد وضعت العشرات من الأضافات لاستغلال ضد Flash و برنامج أدوبي ريدر و ايضاً إضافات جافا ، ويمكن ان تعطل أجهزة المستخدمين  بسهولة عن طريق دخول احد المواقع المصابة.
وفي الشهر الحالى ،،، حصل متصفح فايرفوكس على استغلال لثغرات جافا خطيرة جداً ... ولذلك قامت موزيلا فايرفوكس بتعطيل إضافات الجافا تماماً على نطاق واسع .
و قال مايكل كوتس ... هذا التغيير سيساعد على زيادة أداء و استقرار الفايرفوكس .، وزيادة نسبة الأمان و الحماية،وفي نفس الوقت توفير مزيد من التحكم و فحص الأضافات لمستخدمي متصفح الفايرفوكس ..
وبدلاً من تشغيل المكونات الأضافية بشكل تلقائي .. في الأصدارات المستقبلية من متصفح الفايرفوكس سوف يطلب من المستخدمين الاختيار و التصديق على كل اختيار خاصة بهذه الاضافات .. وهي ميزة تدعوها فايرفوكس بـــ " Click To Play " .
وسف يكون المستخدمين قادرين على تحديد اعدادت معينة لهذه الاضافات لكي تعمل عند زيارة مواقع معينة. 
وعلى سبيل المثال .. إضافة مايكروسوفت Sliverlight و التى يحتاج إليها المستخدمين لتشغيل محتوى Netflix لمشاهدة الأفلام و قنوات التلفزيون  .. و لذلك سيكون المستخدم متأكد ان هذه الأضافة لن تعمل إلا عند دخول موقع Netflix .
وذكر ان المكونات الأضافية التى ستعمل بشكل تلقائي لجميع المواقع عند تشغيل متصفح الفايرفوكس هو أحدث اصدار من برنامج Adobe Flash Player ، و الذي يستخدم من قبل الملايين من المواقع و على الأخص Youtube ...



http://compuscien.blogspot.com

إضغط هنا لمشاهدة آخر التطبيقات المحظورة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق