---- ---- - شركة فرنسية تعمل على تصميم شبكة عالمية و رخيصة الثمن -- موسوعة علوم الحاسب: شركة فرنسية تعمل على تصميم شبكة عالمية و رخيصة الثمن

Translate

أحدث المواضيع

الأربعاء، 2 يناير 2013

شركة فرنسية تعمل على تصميم شبكة عالمية و رخيصة الثمن



شركة فرنسية تعمل على تصميم شبكة عالمية و رخيصة الثمن

السلام عليكم ورحمة الله ... الكثير من مستخدمى الحاسب يعرف أن مدى شبكة الاتصال اللاسلكي " Wifi " قصير جداً . و أن شبكة الــ 3g و الــ 4G للاتصالات اللاسلكية ذات تكلفة عالية جداً و تستهلكان الكثير من الطاقة. و أمام ذلك نجد شركة فرنسية ناشئة تدعى " سيغفوكس" قالت إنها تسعى لمعالجة هذه المشكلات بإقتراح فكرة تتجسد بتصميم شبكة " إنترنت الأشياء".
و تتمثل هذه الفكرة في ربط أجهزة كثيرة بشبكة واحدة كالسيارات و الألعاب و أجهزة رصد ضربات القلب و إشارات السير . وقد لاتحتاج الأجهزة بالضرورة إلى القدرة الشبكية بالهاتف الذكى لمشاهدة الفيديو ، و لكن بحاجة لوصلها معاً من كل مكان ، و لعمل ذلك فإنها بحاجة إلى تشغيلها على بطارية صغيرة . وتستخدم شبكة " سيغفوكس " Sigfox تقنية تسمى النطاق الرفيع أو الحاد " يو إن بي " Ultra Narrowband - UNB الذي يستطيع فقط معالجة سرعات لنقل بيانات تتراوح بين 10 إلى 1000 بت في الثانية ، ولكن هذه التقنية منتشرة على نطاق واسع . حيث ان جميع أنحاء فرنسا مغطاة حالياً بها على سبيل المثال و بتكلفة منخفضة جداً .
ويقول الرئيس التنفيذى لشركة " سيغفوكس " في حديث بمؤتمر " لا ويب " المنعقد بباريس إن الأشتراك بالشبكة هو أقل من دولار واحد فى العام . كما أن الأجهزة رخيصة جداً ، حيث ان شريحة الاتصال و المودم يكلفان أقل من دولار واحد ايضاً .
و الجدير بالذكر أن الاستهلاك المنخفض للطاقة أمر حيوى جداً بالنسبة للأجهزة التى قد لاتكون بحاجة إلى وصلها بالكهرباء . وتستهلك شبكة سيغفوكس نحو 50 ميكروواط من الطاقة في الاتجاه الواحد للاتصال ، أو 100 ميكروواط بالنسبة إلى الاتجاهين . و بالمقابل فإن اتصالات الهاتف الجوال تحتاج إلى 5000 ميكروواط !
وذكر المدير التنفيذي للشركة أن مقابل بضع مئات من الملايين من اليورو سيكون بمقدورنا تغطية العالم كله ، إذ ليس من المكلف الحصول على شبكة تغطى كل أجزاء العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق