---- ---- - Facebook يبدأ في طرح أدوات جديدة للخصوصية -- موسوعة علوم الحاسب: Facebook يبدأ في طرح أدوات جديدة للخصوصية

Translate

أحدث المواضيع

الجمعة، 21 ديسمبر 2012

Facebook يبدأ في طرح أدوات جديدة للخصوصية

بــــــسم الله الرحمن الرحيم

Facebook  يبدأ في طرح أدوات جديدة للخصوصية
 
 بدأ الفيسبوك طرح أدوات جديدة تنتهج على مساعدة المستخدمين على إدارة أفضل لمن يمكنه رؤية ما على الشبكة الاجتماعية.....  وذكر الفيسبوك انه لاتغيير في تعيين الاعدادت للمستخدمين، باستثناء خيار لمنع عمليات البحث الشخصي داخل الشبكة الاجتماعية. وقد بدأت بالفعل الفيسبوك التخلص التدريجي من هذه الميزة وقريبا سوف يتم إزالته من الملفات الشخصية للجميع Profiles .
يقول الفيسبوك أن هذه التغييرات الجديدة مصممة لمنح المستخدمين مزيداً من المرونة في حياتهما الخاصة.

"ونحن نعتقد أن من الأفضل أن تعرف من يمكنه رؤية الأشياء التي تشاركها، ويمكن أن تكون أفضل مع خبرتكم  في الفيسبوك 

وقال سام ليسين، وهو مدير منتج لالفيسبوك، في بيان.
في الأسبوع الماضي ، أن أدوات جديدة تشمل اختصارات الخصوصية، وتحديث سجل النشاط ، وأداة طلب و إزالة للتحكم في الصور الموسومة . كما أضافت ميزة التعليم تهدف إلى شرح المفاهيم الأساسية حول سياسة المشاركة للخصوصية.
تمت إضافة قائمة إعدادات الخصوصية في اختصارات على شريط الأدوات في أعلى الصفحة، مما يتيح للمستخدمين اختيار ما يريدون من إعدادات الخصوصية لتغيير على أساس بعض الأسئلة بدلا من الإعدادات:

 من يستطيع رؤية أشيائي؟     ?who can see my stuff
 من يستطيع الاتصال بي؟     ?Who can contact me
 كيف يمكنني إيقاف شخص يزعجني؟    ?How do I stop someone from bothering me
تمت إضافة قائمة الخصوصية اختصارات الإعداد لشريط الأدوات في أعلى الصفحة، مما يتيح للمستخدمين اختيار ما يريدون إعدادات الخصوصية لتغيير قاعدة لشؤون بدلا من الإعداد: من يستطيع رؤية أشيائي؟ من يستطيع الاتصال بي؟ كيف يمكنني إيقاف شخص من يزعجني؟

سجل النشاط جديد Activity Log - يمكن للمستخدمين استعراض وحذف نشاطهم - و يشمل أدوات جديدة لحذف المحتوى غير المرغوب فيه. بالإضافة إلى الأداة "طلب وإزالة" Request and Removal،و يمكن للمستخدمين الانتقال إلى علامة التبويب "صور لك Photos of You"، وتحديد صور متعددة  لإزالة الوسوم untagging أو طلب الإزالة نهائياً.

 
أضاف الفيسبوك شرح تعليمي لتثقيف المستخدمين حول إجراءات الخصوصية الخاصة بهم. على سبيل المثال، عندما يقوم مستخدم بإخفاء مشاركة من الملف الشخصي Timeline، وسوف تظهر  رسالة تشرح أنه بينما يتم إخفاء المشاركة من الملف الشخصي Timeline، وسوف لا تزال تظهر في أماكن أخرى، مثل قنوات الأخبار News Feeds عند أصدقائهم و في عمليات البحث .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق