---- ---- - نظام تشغيل Windows 8 حاليًا بالأسواق -- موسوعة علوم الحاسب: نظام تشغيل Windows 8 حاليًا بالأسواق

Translate

أحدث المواضيع

الأحد، 28 أكتوبر 2012

نظام تشغيل Windows 8 حاليًا بالأسواق

بــــــــــسم الله الرحمن الرحيم

نظام تشغيل  Windows 8 حاليًا بالأسواق



طرحت شركة "مايكروسوفت" نظام "ويندوز 8" بأربعة نماذج مختلفة وهى "ويندوز 8" و"ويندوز 8 برو" و"ويندوز 8 آر تي" و"ويندوز 8 إنتربرايز"، حيث إنها بدأت اعتبارًا من منتصف ليل الخميس في توفير نظام التشغيل الجديد "ويندوز 8"، الذي يمكن تحميله عبر الإنترنت للراغبين في تحديث أنظمة تشغيلهم الحالية، أو انتظار الحصول عليه مع أجهزة الكمبيوتر الجديدة اللوحية أو العادية.

ويمكن تحميل النظام الجديد بسهولة، غير أن التعامل معه ليس بالسهولة نفسها، إذ يحتاج الأمر إلى بعض الوقت بالنسبة لمن اعتاد على أنظمة "ويندوز" القديمة المنتشرة لدى أكثر من مليار مستخدم حول العالم.

ويوفر النظام الجديد الكثير من الخصائص، إذ يمكن استخدامه على الأجهزة العادية واللوحية، وهو قابل للتشغيل باللمس، وكذلك بالمفاتيح العادية، وهو يمثل قفزة نوعية لـ"مايكروسوفت" التي تحاول اللحاق بسائر الشركات العالمية المنافسة التي توفر أنظمة تشغيل سهلة للأجهزة الذكية المحمولة.

ويرى خبراء أن النظام الجديد يحاول المزج بين الجدية التي عرفت عن أنظمة "ويندوز" وبين المتعة التي توفرها أنظمة منافسة، على غرار منتجات شركة "آبل،" ولذلك ظهرت الفوارق واضحة بين "ويندوز 8" و"ويندوز 7" الذي طرحته الشركة في الأسواق قبل ثلاثة أعوام.

ويقدم "ويندوز 8" شاشة خلفية مزينة بالألوان وتنبض بالحياة، كما يعرض التطبيقات الموجودة بأشكال متعددة وينظمها في مجموعات، ويمكن بالإشارة إلى عنوان التطبيق المقصود ظهور آخر التحديثات الموجودة دون الولوج إلى التطبيق نفسه.

ويمكن بالتالي التأكد من ورود رسائل إلكترونية جديدة أو معرفة آخر الأخبار العاجلة أو مراجعة الصور بسهولة عبر الإشارة إلى عنوان التطبيق، أما في حالة الضغط على أيقونته فسيظهر بشكله المعتاد في سائر أنظمة "ويندوز".

ويعتقد البعض أن على المستخدمين انتظار المزيد من التحديثات على النظام قبل بدء تحميله والاعتماد عليه بشكل كامل، إذ من المعتاد ظهور مشاكل بسيطة خلال الفترة الأولى من تشغيل الأنظمة الجديدة، كما أن تحميله على أجهزة لا تعمل بالشاشات التفاعلية لن يوفر الكثير من الفائدة للمستخدمين.

ويتطلب الأمر بعض الوقت بالنسبة للمستخدمين قبل التعامل بسلاسة مع النظام الجديد، وينصح بالتالي بتخصيص وقت لتجربته بعد تحميله، فالمزايا الجديدة سهلة الاستخدام ولكن التعرف إليها قد يستغرق بعض الوقت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق