---- ---- - اكتشاف برنامج تجسس إلكترونى مرتبط بفيروس FLAME -- موسوعة علوم الحاسب: اكتشاف برنامج تجسس إلكترونى مرتبط بفيروس FLAME

Translate

أحدث المواضيع

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2012

اكتشاف برنامج تجسس إلكترونى مرتبط بفيروس FLAME

بسم الله الرحمن الرحيم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اكتشاف برنامج تجسس إلكترونى مرتبط بفيروس FLAME



تقول شركة Kaspersky للأمن الالكتروني التي كشفت عن أحد أكثر برامج كمبيوتر التجسس تقدما على الإطلاق إنها اكتشفت برنامجا مرتبطا به يطلق عليه (ميني فليم MiniFlame) يمكنه شن هجمات أكثر دقة على أهداف في الشرق الأوسط.
وفي حين أن فيروس فليم الأصلي تسلل إلى بيانات في نحو خمسة آلاف جهاز كمبيوتر معظمها في إيران والسودان فإن فيروس MiniFlame  الجديد لم يصب سوى نحو 50 من الأجهزة "ذات القيمة الكبيرة" طبقا لأبحاث Kaspersky Lab بما في ذلك أجهزة في لبنان وفرنسا والولايات المتحدة وإيران . .
وكانت إيران قد ألقت من قبل باللائمة على فيروس فليم في فقد بيانات على أجهزة الكمبيوتر في مرفأ تصدير النفط الرئيسي في البلاد ووزارة النفط.
وقال رويل شوفنبرج وهو باحث كبير في شركة
Kaspersky Lab التي تتخذ من موسكو مقرا لرويترز فليم بمثابة سيف كبير يمكن استخدامه في الهجمات الواسعة النطاق في حين أن ميني فليم بمثابة المشرط الذي يستخدم في عملية جراحية دقيقة.
وافترضت شركة
Kaspersky أن فيروس فليم هو الذي وزع في الأساس ميني فليم وفيروس جوس للتجسس الذي اكتشف مؤخرا وكان الأكثر انتشارا في لبنان وربما كان يهدف إلى تعقب صفقات مالية.
وتقول
Kaspersky إنه ليست هناك معلومات كثيرة متاحة عن ضحايا ميني فليم باستثناء أنهم أكثر انتشارا جغرافيا من ضحايا فليم وجوس.
واكتشفت أغلب الإصابات بالفيروس في لبنان وإيران لكنه رصد أيضا في الأراضي الفلسطينية والكويت وقطر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق