---- ---- - السعودية تحذر من محاولة شركات إسرائيلية إختراق مواقع المملكة -- موسوعة علوم الحاسب: السعودية تحذر من محاولة شركات إسرائيلية إختراق مواقع المملكة

Translate

أحدث المواضيع

الخميس، 11 أكتوبر 2012

السعودية تحذر من محاولة شركات إسرائيلية إختراق مواقع المملكة

بــــــــــــــــــــسم الله الرحمن الرحيم

السعودية تحذر من محاولة شركات إسرائيلية إختراق مواقع المملكة






كشفت صحيفة "الاقتصادية" السعودية عن أن السلطات السعودية أصدرت تنبيهات إلى جميع الوزارات والجهات الحكومية والشركات، من محاولة شركات إسرائيلية التسلل إلى أنظمتها التقنية.
وأضحت الصحيفة فى عددها الصادر اليوم أن التعليمات نصت على عدم التعامل مع شركات ألمانية وأمريكية لها ارتباط وثيق بشركات إسرائيلية للدخول في مناقصات حكومية في برامج وأنظمة المعلومات والاتصالات.  
وجاءت التوجيهات بعد تشكيل لجنة لدراسة موضوع الشركات الألمانية والأمريكية التي تعمل في أنظمة المعلومات والاتصالات في البلاد ولها علاقة وارتباط تجاري مع شركات إسرائيلية.  
وشددت السلطات في خطاب حصلت صحيفة ''الاقتصادية'' السعودية على نسخة منه، على ضرورة الاعتماد على الاستفادة من البدائل المتاحة والمنافسة من نظم وبرامج وعدم الاعتماد على البرامج المنتجة من شركات إسرائيلية، وتضييق الاعتماد على البرامج والأنظمة التي تسهم في ملكيتها شركات إسرائيلية بصرف النظر عن تصنيفها في درجة المقاطعة.
وأوضحت أنه في حالة وجود برامج وأنظمة منتجة من قبل شركات إسرائيلية في السوق السعودية تحال إلى جهات الاختصاص لأمن الاتصالات لدراستها واتخاذ ما يلزم بشأنها وطلب الموافقة على تلك التوصيات.
وجددت وزارة التجارة والصناعة السعودية تحذير هذه الشركات الأجنبية التي تجمعها علاقات تجارية وثيقة مع الشركات الإسرائيلية من مصادرة وإدراج الشركة في القائمة السوداء، وكذلك تطبيق عقوبات صارمة وفرض جزاءات رادعة في حال اكتشاف دخولها إلى السوق السعودية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق