---- ---- - Google تستعين بمحتوى الصور والتعليقات على شبكتها الاجتماعية في نتائج بحث جوجل -- موسوعة علوم الحاسب: Google تستعين بمحتوى الصور والتعليقات على شبكتها الاجتماعية في نتائج بحث جوجل

Translate

أحدث المواضيع

الثلاثاء، 17 يناير 2012

Google تستعين بمحتوى الصور والتعليقات على شبكتها الاجتماعية في نتائج بحث جوجل


“جوجل”تستعين بمحتوى الصور والتعليقات على شبكتها الاجتماعية في نتائج بحث “جوجل سيرش”


قامت شركة “جوجلل” بإضافة لمسة على نتائج البحث على محرك البحث الشهير “جوجل سيرش” من خلال الاستعانة بمحتوى الصور والتعليقات المتاحة على حسابات المستخدمين على شبكتها الاجتماعية “جوجل بلس″.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط(أ.ش.أ) أن” الإضافة الجديدة تمثل خطوة أخرى تجاه أحد أكثر أهداف “جوجل” طموحاً، حيث يسعى لمعرفة كل شيء حول مستخدميه لتخصيص نتائج البحث وفق اهتماماتهم الفريدة التي يبحثون عنها”.

يشار إلى أن “جوجل” يهدف من خلال ميزة البحث المخصص الجديدة إلى التصدي لتهديدات خدمات شبكات التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك” و”جوجل بلس″ التي لم تسمح لمحرك بحث “جوجل” بالوصول إلى محتوى الصور والروابط والتعليقات الخاصة بها.

وكانت شركة “جوجل” أطلقت مؤخراً نظام التعرف إلى الوجوه (find my face) الذي دمجته مع شبكتها الاجتماعية “جوجل بلس″ حيث يستطيع المستخدمون التعرف على وجوه الأشخاص والإشارة إلى الموجودين داخل الصور التي يتم تحميلها إلى شبكتها الاجتماعية دون البحث عنها يدوياً.

وأطلقت “جوجل” نهاية العام الماضي خدمة جديدة وهي خاصية البحث الصوتي باللغة العربية، يحث يتمكن المستخدمين من إجراء عمليات البحث ببساطة عن طريق استخدام أصواتهم.

وتأسست “جوجل” عام 1998 في كاليفورنيا، تجني أرباحاً ضخمة من العمل في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت، إضافة إلى خدمة البريد الإليكتروني وخدمات نشر المواقع وإتاحة شبكات التواصل الاجتماعي، ويعتبر محرك البحث “جوجل” الأشهر عالمياً وعملاق محركات البحث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق