---- ---- - جوجل تعتذر عن اختراق موظف لديها لقاعدة بيانات منافسين لها -- موسوعة علوم الحاسب: جوجل تعتذر عن اختراق موظف لديها لقاعدة بيانات منافسين لها

Translate

أحدث المواضيع

الثلاثاء، 17 يناير 2012

جوجل تعتذر عن اختراق موظف لديها لقاعدة بيانات منافسين لها

" جوجل " تعتذر عن اختراق موظف لديها لقاعدة بيانات منافسين لها

" جوجل " تعتذر عن اختراق موظف لديها لقاعدة بيانات منافسين لها

اعتذرت شركة " جوجل " ، العالمية للبحث على الانترنت ، عن قيام أحد موظفيها باختراق قاعدة بيانات شركة منافسة لها لعقد صفقات في السوق.

وصرحت الشركة أنها مصدومة من إقدام موظف لديها بدخول غير شرعي لدليل خاص بشركة في " كينيا " اسمها موكاليتي وفقا ل " بي بي سي" . شركة جوجل التي ترفع شعار "لا تكن شريرا" أصبحت في موقف حرج بعد اتهامات موكالتي لها بسرقة زبائنها. وقام ذلك الموظف بعملية الاختراق لبيع خدمة منافسة لإنشاء مواقع الإنترنت باستخدام تفاصيل الاتصال وأسماء الزبائن لدى موكاليتي، وقررت جوجل البدء فورا بتحقيقات حول الحادث.

وذكر نلسون ماتيوس وهو نائب رئيس الهندسة والمنتجات في أوروبا في شركة جوجل، استنكار شركته لإساءة استخدام بيانات موكالتي لتشجيع الزبائن لتأسيس مواقع إنترنت جديدة.وتشير موكالتي على مدونتها إنها دفعت قرابة 100 ألف دولار لمواطنيني في كينيا ساهموا في بناء قاعدة بيانات كل الشركات الموجودة في كينيا وهي قرابة 170 ألف شركة.

وقامت جوجل بإطلاق خدمة منافسة هي دليل للشركات في كينيا على الرابط"  http://www.kbo.co.ke " لكن موظف جوجل لم يكتفي باطلاق منتج منافس بل اخترق قاعدة بيانات موكالتي ونسخ دليل الشركات منها.

بات من الممكن النفاذ إلى الانترنت من خلال "ساعات ذكية" مجهزة بالبرنامج التشغيلي المعلوماتي "أندرويد" من "جوجل".
المصدر: arablibrarians

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق