---- ---- - Bitdefender تحذر من مخاطر تهدد حماية المستخدم وخصوصيته على Facebook ما بعد مؤتمرF8 -- موسوعة علوم الحاسب: Bitdefender تحذر من مخاطر تهدد حماية المستخدم وخصوصيته على Facebook ما بعد مؤتمرF8

Translate

أحدث المواضيع

الثلاثاء، 4 أكتوبر 2011

Bitdefender تحذر من مخاطر تهدد حماية المستخدم وخصوصيته على Facebook ما بعد مؤتمرF8


إن كان الجميع صفق وهلل للإضافات الجديدة التي عرضتها Facebook خلال مؤتمر F8 فإن Bitdefender تنظر إلى الأمر من منظور مختلف، حيث حذرت من خلال الكتيب الأبيض الذي نشرته نهاية الأسبوع الماضي من العديد من المخاطر التي تهدد حماية المستخدم على الشبكة وتعرضه هو وبياناته الشخصية للخطر.
ركزت BitDefender في تحليلها للوضع الجديد على العديد من النقاط التي تجعل من بيانات الأعضاء كتبا مفتوحة أمام الجميع ليطلعوا عليها متى وكيفما شاءوا ، فعلى سبيل المثال ستزيد كل من خاصيتي القوائم الذكية وTimeline من كمية البيانات الشخصية التي يعرضها الأعضاء على أنفسهم أمام الملأ. وهو أمر في غاية الخطورة خاصة وأنها معلومات قابلة للفهرسة مما يزيد من احتمال تعرضهم لهجمات مستهدفة بشكل دقيق. أضف إلى ذلك توفير آليات جديدة للنشر تجعل من بيانات يفترض بها أن تبقى سرية كالبيانات الصحية (المرض أو إجراء عملية جراحية على سبيل المثال) علنية واجتماعية، وقابلة للنشر بشكل مباشر.
وإن كان شبكة Facebook في السابق في منأى عن أخطار روبوتات السخام Spambots، فإن خاصية Subscribe التي تتيح متابعة الأفراد دون طلب صداقتهم كفيلة بنقل نشاط هذه البرمجيات الخبيثة إلى Facebook بعد أن كان نشاطها في السابق مقرونا إلى حد ما بشبكة Twitter. ومن المحتمل أن نشهد على المدى القصير ظهور عمليات احتيالية تعتمد على هذه  الخاصية، خاصة تلك التي تركز على الحصول على قدر كبير من المتتبعين على Facebook. كما أنه المتوقع أن يكون لإدراج التطبيقات المصغرة Widgets  على الملفات الشخصية للأعضاء دورا هاما في زيادة رسائل Spam على الشبكة، ويعود سبب ذلك إلى فتح المجال أمام كل من له القدرة على الوصول إلى صفحة المستخدم (Timeline الخاص به) للتواصل معه عبر التطبيق، وهو عكس ما كان في السابق، حيث كان مستخدم يتعامل مع أصدقائه فقط من خلال هذه التطبيقات.
للمزيد حول الأمر قوموا بتحميل الكتيب الأبيض الذي عنونته Bitdefender كالتالي:
ما رأيك في هذه التهديدات الجديدة، وهل تظن أنها ستلعب دورا في إحجام مستخدمي Facebook على تفعيل الخواص الجديدة؟ أم  أن كل ما يلمع على Facebook يعتبر الجميع ذهبا  بالرغم من المخاطر التي تحفه؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق