---- ---- - قصة نجاح بلوجر- من انشىء بلوجر | Evan Williams -- موسوعة علوم الحاسب: قصة نجاح بلوجر- من انشىء بلوجر | Evan Williams

Translate

أحدث المواضيع

الأحد، 25 سبتمبر 2011

قصة نجاح بلوجر- من انشىء بلوجر | Evan Williams



كلنا نعرف بلوجر ! ولكن اغلبنا لا يعرف قصة انشاء بلوجر وكيف نجح واستمر ليكون السابع علي العالم بمقياس اليكسا انطلق الموقع في 31 يوليو، 2000 علي يد إيفان ويليامز الذي يمتلك شركة  بايرا لابز Pyra Labs والتي امتلكت الموقع حتى عام 2003 عندما  نجح بلوجر في جلب انظار قوقل العملاق الصاعد في عالم الانترنت وقد استحوذ علي بلوجر بصفقة لم يعلن تفاصيلها الا انه مؤسس بلوجر إيفان ويليامز انتقل للعمل في قوقل وبعد ما يقارب العام استقال من عملة في قوقل ليؤسس شركة وليعيد قصة النجاح مرة اخري معا موقع ترتيبه العالمي حاليا العاشر ! , إيفان ويليامز  ليس رجل عادي بل هو عبقري فقد نجح في انشاء وإدارة وتسويق موقع بلوجر وبعد ان باع الموقع لعملاق محركات البحث لم يتوقف او يكتفي بل عمل واجتهد وانشئ موقع تويتر العالمي والذي يتقدم يوما بعد يوم ويخيف العشرة الكبار حول العالم

تعرف علي إيفان ويليامز  (السيرة الذاتية)

 

إيفان ويليامز
ايفان ويليامز (من مواليد 31 مارس 1972) رجل اعمال امريكي منشئ موقعين من بين اكبر عشرة مواقع عالميا حاليا ( بلوجر + تويتر ) ترعرع ايفان في ولاية نبراسكا الامريكية وتحديدا في كلاركس وعاش فترة من حياته كمزارع في فترة الصيف في مزرعة العائلة , لم يكمل تعليمة الجامعي حيث اكتفي بالسنة الاولي فقط .
عمل ايفان في مختلف  الوظائف في قطاع التكنولوجيا وبعد عام 1996 انتقل الي كاليفورنيا للعمل كموظف تسويق في شركة اعلامية وبعدها عمل كمبرمج مستقل وتعاون من الكثير من الشركات .

  • اسس شركة  شركة  بايرا لابز Pyra Labs  ونجح بعد ان باع موقع  blogger.com .
  • اعاد تأسيس شركة جديدة تحت اسم Odeo والذي لاقي الفشل فيها .
  • مؤسس موقع tiwtter
ايفان ويليامز هو نباتي ولدية طفل واحد ويعيش حاليا في سان فرانسيسكو معا زوجة , تعلم من درس بلوجر وحتى الان حافظ علي تويتر ولم يرضخ للإغراءات التي تقدمت بها الكثير من الشركات لشراء تويتر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق