---- ---- - جوليان اسانج يدعو الفيسبوك بأنها "ألة تجسس كبيرة " -- موسوعة علوم الحاسب: جوليان اسانج يدعو الفيسبوك بأنها "ألة تجسس كبيرة "

Translate

أحدث المواضيع

الأربعاء، 4 مايو 2011

جوليان اسانج يدعو الفيسبوك بأنها "ألة تجسس كبيرة "



شخصية مثيرة للجدل، وقال Julian Assange  في مقابلة مع موقع  الأنباء الروسية RTأمس، أن الفيسبوك هو 'آلة تجسس مروعة' .
عندما سئل عن أفكاره حول دور مواقع الشبكة الاجتماعية في ما يتعلق بالثورات في الشرق الأوسط وقال "فيسبوك على وجه الخصوص هو أبشع الة بالتجسس  تم اختراعها عن أي وقت مضى ، وهنا لدينا قاعدة بيانات في العالم الأكثر شمولا عن الناس، علاقاتهن ، وأسمائهم وعناوينهم، مواقعهم، والاتصالات مع بعضها البعض ، وأقاربهم، و كل من يوجد داخل الولايات المتحدة، وجميع المعلومات للوصول الى الولايات المتحدة. "
وكانت المقابلة فضولية لمعرفة ما عرفه Julian Assange حول كيفية اتخاذ القرارات الحكومية.
 ذهب إلى القول إن المنظمات الرئيسية  للولايات المتحدة مثل جوجل وفيس بوك وياهو في جميع الواجهات التي وضعت للاستخدام من قبل الاستخبارات الاميركية. من خلال أتمتة العمليات، بدلا من تسليم السجلات بشكل فردي، وذلك يوفر الكثير من الوقت والمال عند الشركات الحكومية عند طرح أسئلة حول مجموعة فردية أو جماعية. بعد فترة وجيزة وقال "يجب أن يفهم الجميع أنه عند إضافة أصدقائهم  إلى فيس بوك ، فأنهم بعمل مجاني إلي وكالات الاستخبارات الأميركية في بناء قاعدة البيانات هذه بالنسبة لهم ". 
Assange قال كنت أعتقد  يمكن أن تكون مجانية أكثر من ذلك بقليل عندما نتحدث عن فيسبوك منذ متى كانت تتعرض لضغوط الخدمات مثل PayPal وGoDaddy.com من قبل الحكومة لمنع ويكيليكس من استخدام خدماتها؛ فيسبوك لم ترضخ لذلك . وظلت صفحة  ويكيليكس على  فيسبوك و فيسبوك أنفسهم رفضوا اسقاطها، مشيرا إلى أن الصفحة  "لا تشكل انتهاكا للمعايير المحتوى لدينا كما أننا لم تواجه أي مواد منشورة على الصفحة التي ينتهك سياساتنا".

المصدر: Neowin

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق