---- ---- - !Yahoo تسعي لتحسين سياسات البحث -- موسوعة علوم الحاسب: !Yahoo تسعي لتحسين سياسات البحث

Translate

أحدث المواضيع

الاثنين، 25 أبريل 2011

!Yahoo تسعي لتحسين سياسات البحث


بسم الله الرحمن الرحيم
++++++++++++++++++
!Yahoo تسعي لتحسين سياسات البحث

 
 

المصدر/الويب اليوم
تسعي Yahoo لتحسين سياسات البحث الخاصة بها من أجل الصمود في المنافسة الشرسة في صراع المعلومات ، الذي يبدو أن جوجل مازالت تقف في موقع الريادة منه .

و حسب أحدث تقرير تقني يرصد حركة التغيير المزمعة في ياهو ، ستقوم الشركة بمد فترة الاحتفاظ بسجلات المستخدمين لديها من 3 شهور الي 18 شهر كاملة ، بزيادة 6 أضعاف دفعة واحدة .

وسجلات المستخدمين هي بإختصار قائمة بسلوك وتحركات الزوار علي محرك البحث ، بكل ما يشمل من كلمات البحث المفضلة له ، والمواقع الأكثر تردداً ، بالاضافة الي الموقع الجغرافي للزائر .

و شهدت فترة الثلاثة شهور الأخيرة تقرير مالي ربع سنوي بالغ في السوء لشركة ياهو ، شمل تراجع في أغلب المردودات الخاصة بالارباح والمنتجات ، والنشاط بصفة عامة على شبكة الانترنت .

وتحاول ياهو من خلال التعديلات المنتظرة علي سياستها بخصوص سجلات المستخدمين ، أن تلبي توقعات زوارها علي مستوي “ثقتهم” في الشركة ، حيث يرى التقنيون في الشركة أن الطبيعة التنافسية تتغير باستمرار ، مما يحتم إعادة تقييم سياسات الاحتفاظ بالبيانات ، مع الاحتفاظ بخصوصية المستخدمين ، وهو الأمر الذي تراه ياهو حجر الزاوية في سياستها .

و حسب ما جاء في التقرير السابق الاشارة اليه في مطلع المقال ، فقد قال متحدث باسم ياهو في بيان : “لا توجد سياسة لاي مؤسسة تسير دائما الي الفراغ وكل شركة ناجحة لابد لها من إعادة تقييم سياساتها بشكل مستمر ، بما يخدم عملائها أفضل مع مرور الوقت ،”

و أضاف :” نحن لا نزال واحد من أكثر المواقع زيارة ، نريد أن تساعد سياستنا الجديدة علي منح زوار ياهو تجربة فريدة و نجعل زيارتهم لنا أفضل من الماضي”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق