---- ---- - كيفية طباعة صفحتين او اكثر في ورقة واحدة -- موسوعة علوم الحاسب: كيفية طباعة صفحتين او اكثر في ورقة واحدة

Translate

أحدث المواضيع

الأربعاء، 2 فبراير 2011

كيفية طباعة صفحتين او اكثر في ورقة واحدة









سنشرح في هذه الموضوع توضيح لكيفية طباعة اكثر من صفحة في ورقة واحدة وذلك في برنامج الوورد وبرنامج الباوربوينت وبرنامج ادوبي ريدر Adope Reader والهدف طبعا من هذه العملية في الغالب
توفير الورق او طباعة المستند على شكل كتيب.











- بداية في برنامج الوورد قم بفتح المستند الذي تريد طباعته ، الآن لا تضغط على ايقونة الطباعة في شريط الادوات فهذا سيؤدي في الغالب إلى طباعة المستند بشكل كامل بالطريقة العادية كل صفحة في ورقة لكن اختر من قائمة ملف الامر طباعة …

كما في الصورة التالية ..



الان في مربع خيارات الطباعة في الجزء الخاص بـ تكبير/تصغير اختر من القائمة المنسدله امام : عدد الصفحات في الورقة ، العدد الذي تريد طباعته في الصفحة الواحدة ثم اضغط على زر موافق لتتم الطباعة مباشرة.سيتم تقسم صفحات المستند على ورقة واحدة مثلا لو اخترت صفحتان سيتم تقسم الورقة الى جزئين الجزء الاول في اليمين للصفحة الاولى والجزء الثاني في اليسار للصفحة الثانيه وهكذا.

شاهد الصورة التالية ..



اذا واجهت مشاكل في طباعة المستند بهذه الطريقة في نفس الجزء الخاص بـ تكبير/تصغير اختر من القائمة المنسدله امام ملائمة حجم الورق اختر مقاس الورق الذي تستخدمه في الطابعة.
طبعا سيتم تقسيم الصفحات حسب العدد الذي اخترته لطباعة في الصفحة الواحدة يفضل ان يكون صفحتان حتى تكون الطباعة واضحه وسليمة.

اما في برنامج الباوربوينت فايضا نختار امر طباعة … من قائمة ملف كما في الخطوة الخاصة بالوورد لكن الاختلاف يأتي لاحقا.
الان في مربع خيارات الطباعة في برنامج الباوربوينت بالجزء الخاص بمادة الطباعة نختار من القائمة نشرات بدلا من الشرائح. وفي الجزء الخاص بالنشرات الى اليسار نختار عدد الشرائح بالصفحة ويفضل ان تكون صفحتان او حسب ماتقتضية مادة المحتوى. ثم اضغط على زر موافق ليتم الطباعة وسيتم طباعة الشرائح وسيتم تقسيمها في الورقة حسب العدد الذي اخترته.
الصورة التالية توضح اكثر ..



في حال واجهت مشاكل في الطباعة بهذه الطريقة فعل التحديد اما الخيار تحجيم لملائمة الورق الموجود اسفل الجزء الخاص بنشرات في مربع الطباعة.

اما في برنامج ادوبي ريدر Adope Reader فيتم ايضا اختيار امر طباعة .. من قائمة ملف. كما في الصورة التالية ..


الآن في الجزء الخاص بمعالجة الصفحة اختر من القائمة المنسدله امام مقياس الصفحة الامر صفحات متعددة في كل ورقة ، ثم امام صفحات بالورقة بالاسفل اختر من القائمة عدد الصفحات التي تريد طباعتها في الورقة الواحدة ايضا يفضل ان تكون صفحتان ثم اضغط على زر موافق في الاسفل ليتم طباعة الصفحات في ورقة واحدة حسب اختيارك.

الصورة التالية توضح اكثر ..



كان هذا درس عن طريقة طباعة اكثر من صفحة في ورقة واحدة وقد شرحنا الطريقة في برنامج الوورد وبرنامج الباوربوينت وبرنامج ادوبي ريدر Adope Reader كونها الاكثر استخدما في مجال الطباعة المكتبية.

ملاحظة : الشرح بالنسبة للوورد والباوبوينت كان على نسخة اوفيس 2003 وبالنسبة لبرنامج ادوبي ريدر على النسخة رقم 9 العربية ، اعتقد انه لا توجد اختلافات كبيرة في الاصدارات الاحدث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق