-- حل لمشكلة عدم ظهور الصور اثناء التصفح - موسوعة علوم الحاسب

حل لمشكلة عدم ظهور الصور اثناء التصفح

حل لمشكلة عدم ظهور الصور اثناء التصفح


حل لمشكلة عدم ظهور الصور اثناء التصفح,معلومات تهمك,تقنية,حل مشكلة إختفاء الصور بالمتصفح,الحل النهائى,الحاسوب,موسوعة علوم الحاسب,compuscien,


المتابعين الكرام نضع لكم اليوم توضيح لمشكلة هامة تظهر أثناء التصفح لبعض المستخدمين على أنواع متصفحات الإنترنت المختلفة وهي مشكلة إختفاء الصور بالمواقع أثناء التصفح ولكن الحل الموضح بالموضوع يمكنه حل هذه المشكلة وايضاً بعض المشاكل الآخري التي تخص أداء وسرعة التصفح .


ماذا تفعل عندما لا تظهر الصورة ، وتظهر علامة × .. 
أولا ً : قم بما يلي، 
عندما يظهر المربع فقط وبداخله اشارة X اضغط بيمين الماوس فوق الصورة واخترShow Picture 



ثانيا ً : إذا ظهرت الصورة بوضوح، 

فذلك يعني أن هناك خطأ في اعدادات انترنت اكسبلورر، 

فقم بما يلي: 

اختر Tools Internet Options ثم Advanced وحرك النافذة حتى تصل إلى Multimedia وقم بوضع علامة الصح في المربع الصغير بجوار Show Pictures ثم اضغط على OK عندئذ ينبغي أن يعرض انترنت اكسبلورر أي نوع من الصور ، فاذا لم تستطع عرض الصور ، فاضغط على زر الانعاش ******* أو الزر F5 لعرض الصفحة وما عليها من صور من جديد .. 


ثالثا ً : إذا بقيت هناك بعض الصور التي لا يستطيع انترنت اكسبلورر عرضها، فهذا يعني أن انترنت اكسبلورر لم يعتبر تلك الملفات ملفات صور، 

ففي هذه الحالة قم بما يلي: 
تتبع الخطوات السابقة مرة ثانية حتى تصل إلى Multimedia وضع علامات الصح في كافة المربعات التي تحتها، واضغط علىOK ثم اضغط على ******* لعرض الصفحة التي لا تظهر كافة الصور فيها من جديد .. 

رابعا ً : اذا بقيت هناك بعض الصور التي لا تستطيع عرضها، فهذا يعني أنك تحتاج إلى برنامج مساعد لهذا الغرض، وهو ما ينبغي توفره على الصفحة ذاتها، فإذا لم تجده، فان المسألة تكون قد خرجت عن إرادتك، علما بأن بعض المواقع لا تخلو من أخطاء في التصميم، حيث تكون بعض الوصلات للصور أو للصفحات مكسورة Broken ولا يمكن عرضها ومشاهدتها .. 


==============

  و اليكم بعض الاسباب الاخرى لهذه المشكلة

* وممكن ان تكون الصورة حذفت من السيرفر 

* وبعض الصور لا تظهر الا اذا تم استخدامها من نفس الدومين الموجودة فيه ولا يمكن عرضها من دومين آخر

*  عدم انتظام سرعة الانترنت من قبل المزود او من قبل الوصلات مما يؤدي الى عدم اكتمال ظهور كامل الصفحة بما فيها الصور

* وبعض الصور تكون مرفوعة على سيرفرات محجوبة في بلد المتصفح فلا تظهر

* وبعض الصور تكون منقوله من الايميل وقد تم رفعها على الايميل فلا تظهر* وبعض الصور تكون مرفوعة على سيرفرات محجوبة في بلد المتصفح فلا تظهر* وبعض الصور تكون منقوله من الايميل وقد تم رفعها على الايميل فلا تظهر 

لمن يواجه مشاكل مع متصفح جوجل كروم

إذا كانت أيقونة "الصورة المقطوعة" تظهر بدلًا من الصور الأساسية لصفحة الويب على متصفح جوجل كمبيوتر، فإليك بعض الأشياء التي تحتاج إلى أن تقوم بها لإصلاح المشكلة إذا كانت بسبب المتصفح نفسه. فى بعض الأحيان، يفشل تحميل الصورة بسبب حذفها من الخادم أو بسبب بطيء الإنترنت...وخلافه، ولكن إذا كانت صفحة الويب تظهر بصورها طبيعيًا على المتصفحات الاخري عدا جوجل كروم، تابع ما يلي من خطوات:


اولًا: حذف الكاش ميموري
حل لمشكلة عدم ظهور الصور اثناء التصفح

الطريقة الأولى لتجنب هذه المشكلة أن تقوم بحذف ذاكرة التخزين المؤقت فى جوجل كروم، قد تؤدي هذه الطريقة إلى حدوث تباطؤ في تحميل صفحات الويب ولكن فى المقابل قد تحل لك المشكلة. يمُكنك فعل ذلك عن طريق الضغط على ايقونة النقاط الثلاث العمودية أعلى يمين المتصفح، 

ثم اضغط فى القائمة على خيار More tools ومن القائمة المنسدلة الآخري قم بالنقر على خيار Clear browsing data. سيتم توجيهك مباشرًة إلى نافذة مثل الموضحة فى الصورة أعلاه، وكل ما عليك هو الإنتقال إلى قسم Advanced ثم تقوم بوضع علامة الصح بجانب خيار Cached images and files وبعدها اضغط على Clear Data بالأسفل لتبدأ عملية حذف ذاكرة التخزين المؤقت في المتصفح، وبعدها تقوم بإعادة تشغيل المتصفح وتجربة تحميل صفحة الويب مجددًا.


ثانيًا: تأكد من أن المتصفح يسمح بعرض الصور
حل لمشكلة عدم ظهور الصور اثناء التصفح


فى جوجل كروم، هناك خيار يسمح للمُستخدم بالتحكم فى تنشيط/تعطيل عرض الصور داخل صفحات الويب وهو خيار مفيد فى حالة إذا كنت تريد توفير استهلاك البيانات. ولكن ربما قد قمت بتفعيل هذا الخيار دون أن تدري أو ان هناك إضافة قامت بذلك بدلًا عنك...ايًا كان السبب، يمُكنك التحقق من تفعيل أو تعطيل هذا الخيار عن طريق فتح أي موقع أو صفحة ويب لا تقوم بعرض الصور، ثم لاحظ ما إذا كانت هناك أيقونة Images blocked فى شريط العنوان إلى جانب أيقونة النجمة (المفضلة) أم لا ؟ إذا وجدت، فأضغط على الايقونة ثم اضغط على زر Manage وقم بتفعيل خيار عرض الصور مرة اخرى.
ثالثًا: تعطيل الإضافات


كثيرة هي المشكلات التي يمكن أن تواجهها على متصفح جوجل كروم بسبب إضافة من الإضافات المثبتة على البرنامج. لمعرفة ما إذا كانت هناك إضافة تتسبب فى ظهور أيقونة "الصورة المقطوعة" أو عدم عرض الصور داخل صفحات الويب. فكل ما عليك هو تعطيل جميع الإضافات المثبتة ثم إعادة تفعيلها واحدة تلو الأخرى. ولفعل ذلك، قم بالضغط على زر الثلاث نقاط أعلى يمين المتصفح ثم اضغط من القائمة المنسدلة على "More tools" ومن ثم فى القائمة المنسدلة الثانية اضغط على Extensions. أو بدلًا من ذلك، اكتب "chrome://extensions" فى شريط العنوان واضغط Enter. فى كلتا الحالتين سيتم توجيهك إلى صفحة تحتوي على جميع الإضافات المثبتة حاليًا على المتصفح وعليك بتعطيل ثم إعادة تفعيل كل إضافة على حدا لتكتشف هذه الإضافة المتسببة فى حدوث المشكلة.


 

ليست هناك تعليقات