---- ---- - مكاسب أندرويد فى حصتها من السوق عن غيرها -- موسوعة علوم الحاسب: مكاسب أندرويد فى حصتها من السوق عن غيرها

Translate

أحدث المواضيع

الأحد، 26 سبتمبر 2010

مكاسب أندرويد فى حصتها من السوق عن غيرها



مكاسب أندرويد فى حصتها من السوق عن غيرها





فى الصيف , عندما تصدر أبل Apple نسخة جديدة من iPhone , تكون إجمالى مبيعات أجهزة الموبايل و نصيب السوق يكون من المتوقع زيادته. مع ذلك ، على الرغم من التقارير عن مبيعات iPhone 4 حقاً كانت جيدة ,  فإنه لا يبدو أنه بيع بسرعة كافية للحفاظ على ابل Apple من فقدان حصتها في سوق أندرويد.

وفقاً لكومسكور ComScore ، اكتسبت أندرويد 5 ٪ من حصة السوق في الفترة من ابريل الى يوليو 2010 ، في حين أن جميع منصات الهاتف الذكي الأخرى انخفضت : RIM خسرت 1.8 ٪ ،  مايكروسوفت خسرت 2.2 ٪ وأبل خسرت 3،1٪.

مع مايكروسوفت فى مرحلة ماقبل اطلاق ويندوز Windows-Phone-7  , إنطلقت limbo , و  RIM على خط خسارة بطىء لفترة طويلة ، وليس من المستغرب أن أندرويد كسب حصة فى سوق منصات الهاتف. لكن أبل بدأت فى بيع iPhone4 فى أواخر يونيو ، والظهور الناتج عن الجهاز الجديد فى السوق لم يكن كافياً لبدء اللحاق بأندرويد.

لماذا خسرت أبل ؟ بالنسبة للجزء الاكبر ، المحللين يتفقون على أن مبيعات أبل تأثرت من عدم وجود عقود مع بعض  أكبر شركات الهاتف المحمول فى العالم مثل فودافون Vodafone و Verizon  . وينبغى على أبل النظر بجدية فى هذا اذا ارادت بقاء iOS  فى مقدمة  أندرويد .

و مع ذلك ، فأنه من المهم أن ننظر إلى هذه البيانات فى الشكل البيانى الموجود فى صوة رقم 1  ، مع سوق الهواتف الذكية المتنامي باستمرار ( وفقاً لكومسكور comScore , نما بنسبة 11% من أبريل-يوليو ) ،
وكل من أبل iOS  و أندرويد كانت فى الواقع فى ارتفاع ---- أندرويد ببساطة كان ينمو بشكل أسرع . 
علاوة على ذلك ، iPhone 4  كان متاح فقط فى الشهر الماضى التى يغطيها هذا التقرير من ComScore .
فى الشهرين المقبلين ، قد نحصل على صورة أوضح لسوق الهواتف الذكية.

المصدر: USAToday

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق