---- ---- - ملخص حدث آبل الموسيقي لسبتمبر 2010 -- موسوعة علوم الحاسب: ملخص حدث آبل الموسيقي لسبتمبر 2010

Translate

أحدث المواضيع

الخميس، 9 سبتمبر 2010

ملخص حدث آبل الموسيقي لسبتمبر 2010


قامت آبل  بالكشف عن العديد من المنتجات التي تدور في فلك الموسيقي والترفيه الرقمي، معلنة عن نسخ جديدة من الأيبود تتش مع تحديث بقية النسخ المختلفة مثل نانو وشفل، كما قامت آبل تحديث جهاز Apple TV ليكون أصغر بكثير من النسخة السابقة، كما تخلت الشركة عن القرص الصلب لتحصل كل شيء عبر الإنترنت او جهاز الكمبيوتر.
في الداخل تجدون أهم النقاط التي حدثت في مؤتمر آبل البارحة.
1- نظام iOS 4.1

تحتوي النسخة 4.1 من iOS على مميزات جدية مثل النسخة الجديدة مركز الألعاب  والتصوير المحسن، وهي ايضاً تعالج بعض من المشاكل التي يواجهها أصحاب الأيفون 4 المتعلقة بالحساسات المحورية، كما أنها تحل مشكلة الإتصال عبر البلوتوث مع بعض الأجهزة بالإضافة إلى تحسن في الأداء لأجهزة الأيفون 3G التي كانت تعاني من بطئ في الأداء مع iOS 4.0.
جوبز تحديث أيضا عن النسخة 4.2 من النظام التي ستصدر في نوفمبر والتي ستحتوي على تحديث لأجهزة الأيباد يسمح لك بإرسال أوامر الطباعة لاسلكياً إلى الطابعات، كما انه يقدم سيقدم ميزة AirPlay التي تسمح ببث المحتوى لاسلكياً إلى الأجهزة التي تدعم هذه الميزة.
النسخة القادمة من نظام iOS 4.1  ستصدر الأسبوع القادم لكل من أجهزة الأيبود والأيفون.
2- أجهزة أيبود الجديدة
أجهزة الأيبود هي المحور الرئيسي لهذا الحدث والذي كشف ستيف فيه عن 3 نسخ جديدة من أجهزة الأيبود وهي:
أ- Shuffle: النسخة الجديدة عادت إلى التصميم المربع القديم، مع إضافة الأزار على سطح الجهاز ووجود دعم للأوامر الصوتية التي جاءت في الجيل الثالث، وهو يأتي بسعة 2 جيجا وبخمسة ألوان.
ب- Nano: لعل تصميم هذا الجهاز هو ما فاجأ الجميع، فقد تم تحويل الجهاز إلى نسخة مصغرة من الأيبود الكبير مع شاشة لمس مربعة وبدون أي أزرار وشاشة بإمكانك تدويرها بأصابعك، وهي يأتي بسعات 8 و 16 جيجابايت.
ج- Touch: هل كان هناك أي شك بخصوص تحديث الأيبود الجديد؟ كاميرا أمامية مع خاصية Face Time، شاشة أفضل، معالج A4، كاميرا بجودة عالية مع حساسات المحاور المختلفة التي تم إضافتها في الأيفون 4، ببساطة إنه الأيفون 4 بدون الإتصال بشبكات 3G وبسعات تخزينية من 16 وحتى 64 جيجابايت.
3- أيتونز 10:

أهم ما جاء في النسخة الجديدة من أيتونز هو الشبكة الإجتماعية الجديدة “Ping” التي وُجدت من أجل تحسن تجربة مستخدمي أيتونز عبر حثهم على مشاركة مايحبونه من مسلسلات ومتابعة الفنانين المفضلين لهم، كما أنها تسمع للمستخدم بإكتشاف الفنانين الجدد ومشاركة ماتحبه مع العديد من أصدقائك على أيتونز-بينج.
وكما هو متوقع فإن أسعار تأجير المسلسلات عن طريق أيتونز تم تخفيضه إلي 0.99$ دولار.
شكلياً حصل أيتونز 10 على تعديل طفيف الشكل الخارجي، مع الكشف عن أيقونة جديدة للبرنامج ودعمه لميزة AirPlay لبقية أجهزة آبل المختلفة.
4-Apple TV
حين تحدثت عنه وصف ستيف جوبز جهاز Apple TV بأنه مايزال هواية، فهو لم يحقق النجاح الذي كان يريده ولكنه أشار في نفس الوقت بأن بقية الشركات لم تكن أوفر حظاً.
النسخة الجديدة من الجهاز تخلت عن كل شيء، وأصبحت أشبه بالمحطة الطرفية، فهو لايحتوي على مساحة تخزينية، بل إتصال بالإنترنت او بالكمبيوتر ومن هناك يستطيع الجهاز عرض الفيديو مباشرة، ومايميز النسخة الجديدة من Apple TV هو التصميم الصغير جداً والغلاف الأسود، وهو يأتي مزوداً بإمكانية الإتصال اللاسلكي مع منفذ إيثرنت ومخرج HDMI وكل ذلك بسعر 99$.


مصدر الخبر: تيدوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق