---- ---- - جوجل تحافظ على متابعة HTML5 بالاضافة الى دعمSafari5 -- موسوعة علوم الحاسب: جوجل تحافظ على متابعة HTML5 بالاضافة الى دعمSafari5

Translate

أحدث المواضيع

الأربعاء، 11 أغسطس 2010

جوجل تحافظ على متابعة HTML5 بالاضافة الى دعمSafari5

بسم الله الرحمن الرحيم
=======================
جوجل تحافظ على متابعة  HTML5 بالاضافة الى دعمSafari5 
 
اصبحت جوجل مشغولة فى الاونة الاخيرة بأضافة الميزات الموجودة فى HTML5 الى بريد جوجل GMAIL ، ومن هذه الميزات القدرة على سحب وإسقاط Drag&Drop الملفات على رسائل البريد الالكترونى ، وسحب واسقاط الصور داخل الرسائل لإدراجها فى نص الرسالة ، ولكن هذه الميزات ستكون متاحة فقط الى المستخدمين الذين يستخدمون أحدث اصدرات برامج التصفح Firefox & Google Chrome فايرفوكس و كروم . تلك الميزات أصبحت متاحة على نطاق أوسع مع أخبار جوجل عن انها امتدت الى دعم Safari 5 .

لماذا جوجل تتابع بنشاط استراتيجية التداول خارج ميزات HTML5 في تطبيقات الشبكة العالمية ، على الرغم من ان بعض المتصفحات -- ولا سيما إنترنت إكسبلورر -- لا تعتمد عليها حتى الآن ، مع أن مواصفات HTML5 نفسها ليس من المتوقع أن تكتمل تماما حتى عام 2022؟

جوجل تريد إغراء مزيد من المستخدمين بعيداعن تطبيقات سطح المكتب الى منتجاتها على شبكة الإنترنت ، وأنا كما أناقش في وجهة نظري الطويلة الأخيرة عن GigaOM Pro ، أن HTML5 هى لعبة تبديل لتطبيقات الانترنت ،(احتيجات فرعية)HTML5 ستسمح لجوجل ببناء تطبيقات أكثر تعقيدا التي تتصرف أكثر من ذلك بكثير مثل تطبيقات سطح المكتب. وخلافا للمنافسة الغنية بين تقنيات التطبيق على شبكة الإنترنت مثل فلاش وسيلفرلايت التي تتطلب استخدام PlugIn برامج مساعدة ، HTML5 هو معيار مفتوح على شبكة الإنترنت التي سوف تكون معتمدة على نطاق واسع على الأجهزة النقالة Mobile. وسيمكن هذا جوجل من بناء تطبيقات أكثر ثراء التى ستقوم بالعمل في أي مكان دون الحاجة لبناء تطبيقات وطنية لمختلف منصات الموبايل.

للمزيد حول هذا الموضوع اليكم الرابط
اضغط هنا

للمزيد حول مميزات HTML 5 اليكم الرابط
اضغط هنا

مع تحياتى لكم Teto
موسوعة علوم الحاسب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق