---- ---- - HP تعرض 1.6 مليار دولار مقابل شراء 3Par بعد عرض ديل 1.15 مليار دولار -- موسوعة علوم الحاسب: HP تعرض 1.6 مليار دولار مقابل شراء 3Par بعد عرض ديل 1.15 مليار دولار

Translate

أحدث المواضيع

الأربعاء، 25 أغسطس 2010

HP تعرض 1.6 مليار دولار مقابل شراء 3Par بعد عرض ديل 1.15 مليار دولار


بسم الله الرحمن الرحيم

===============

شركة “3Par” التى تعمل في مجال التخزين هي الان نقطة المنافسة بين “HP” و “Dell”، فبعد أن عرضت “ديل” 1.15 مليار دولار مقابل شرائها الاسبوع الماضي، تأتي الان “HP” لتزيد على عرض “Dell” ليصبح المقابل 1.6 مليار دولار.
تقوم شركة “Dell” في السنوات الاخيرة بعمليات استحواذ لشركات التخزين في محاولة لتكوين دعامة قوية في مجال التخزين وكان أبرزها شراء شركة “EqualLogic” مقابل 1.4 مليار دولار أمريكي.
للوهلة الاولى بدا لي أن هدف “HP” من وراء ذلك هو ليس أكثر من ايقاف تقدم “Dell” في مجال التخزين، و لكن وبعدما تذكرتا التعاون الأخير بين “HP” و “مايكروسوفت” في “ويندوز أزور” السحابي وتحديدا في تقديم البنية التحتية له، ربطت هذا مع منتج رئيس تقدمه”3Par” وهو خوادم تخزين البيانات، فسبب اخر لاندفاع “HP” على شراء ”3Pad” في تصوري هو تطوير بنيتها التحتية الخاصة بمشروع “ويندوز أزور” السحابي.
مما يجب ذكره أن “HP” ليست في وضع تحسد عليه الان، فهي الان بدون رئيس تنفيذي، كما أنها لم تلبث أن تلتقط أنفاسها بعد قيامها مؤخرا بعمليات استحواذ تتجاوز الـ3 مليارات دولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق