---- ---- - عصا تحكّم لاسلكية مخصصة للهواتف الجوالة -- موسوعة علوم الحاسب: عصا تحكّم لاسلكية مخصصة للهواتف الجوالة

Translate

أحدث المواضيع

الخميس، 5 أغسطس 2010

عصا تحكّم لاسلكية مخصصة للهواتف الجوالة

بسم الله الرحمن الرحيم
-----------------------------


بسم الله الرحمن الرحيم

----------------------------

موسوعة علوم الحاسب


 

• تبرز الحاجة أكثر إلى وسيلة تحكّم عن بعد تساعد على الاستفادة أكثر من قدرة تلك الهواتف.

 

مع تقدم تكنولوجيا الهواتف الجوالة الذكية وتطوّر قدرتها على تشغيل الألعاب الثلاثية الأبعاد المعقّدة وحتى بث محتوياتها بسهولة على وسائل العرض الخارجية من شاشات كريستال سائل أو بروجكتورات أمامية الخ.

تبرز الحاجة أكثر إلى وسيلة تحكّم عن بعد تساعد على الاستفادة أكثر من قدرة تلك الهواتف. في هذا المجال أنزل إلى الأسواق أخيراً الـ Zeemote JS1.

الـ Zeemote JS1 عصا تحكّم قادرة على التواصل مع الجوالات الحديثة لاسلكياً بالاستفادة من تقنية البلوتوث 2.0 وتمكّن المستخدم من الاستغناء عن المفاتيح المبيتة ضمن جهازه والتحكّم بالألعاب أو بعض التطبيقات المبيتة كمشغل الموسيقى عن بعد بسهولة أكبر.

بطول 95 مم وعرض 45 مم وسماكة 22 مم ووزن لا يتعدى الـ57 غ فحسب، يمكن حمل عصا التحكّم تلك بسهولة إلى جانب جوالك وهي متوافرة في الأسواق باللون الأسود الباهت المطعّم بالأزرق، ما يساعد على اندماجها مع معظم الأجهزة الحديثة.

تستمد الـZeemote JS1 طاقة التشغيل من بطاريتي AAA قياسيتين تؤمنان لها 50 ساعة من التشغيل المستمر من دون الحاجة إلى استبدالهما وفق توثيق الشركة المصنعة ما يعزز استقلاليتها.

تمتاز عصا التحكّم تلك بجودة بناء عالية ويتمتع قالبها بشكل انسيابي كبير يساعد على ثباتها في كفّ اليد ويوفّر راحة عالية للمستخدم خلال الاستخدام المطول. يتضمن أعلى الـ Zeemote JS1 عصا رباعية الوجهات دقيقة الحركة مركّزة في موضع متوافق مع إبهام اليد لتسهيل عملية تفعيلها. صنعت تلك العصا من البلاستيك الخشن لمنع انزلاقها عند الحركة السريعة. خلف عصا التحكم تلك ثمة مفتاح مزيل بإيقونة حمراء يمكن الاستفادة منه لتشغيل هذا الملحق ومؤشر مضيء ينبئ بلون أزرق عن حسن تواصل

الـZeemote JS1 مع جوالك وبلون متقطع بين البرتقالي والأزرق عن استعدادها للتواصل وبلون برتقالي فحسب عن ضرورة استبدال البطاريتين.

بالإضافة إلى العصا الرباعية الوجهات يتضمن هذا الملحق 3 مفاتيح تحكّم إضافية: ثبت اثنان منها أمامياً لتسهيل عملية تفعيلهما بالسبابة، أما الثالث فرُكز في الواجهة السفلية ويمكن الاستفادة منه بالوسطى عند الضرورة من دون الحاجة إلى تحريك هذا الأصبع مسافة طويلة، ما يعزز ردات الفعل السريعة خلال ألعاب الحركة.

يتناسب الـ Zeemote JS1 مع معظم الجوالات الحديثة المتوافرة في الأسواق كجوالات شركة نوكيا وسوني أركسون وسمسونغ وLG الخ، ويمتاز بسهولة إعداد عالية، فكل ما عليك هو تشغيل عصا التحكم اللاسلكية تلك ومن ثم تفعيل خاصية البلوتوث المبيتة ضمن جوالك والبحث عن الأجهزة القريبة وسيتعرف هذا الأخير على الـ JS1 ويتوافق معها أسوة بأي جهاز قياسي يعتمد على تقنية البلوتوث.

خصائص إضافيّة

لا تنحصر خاصيات الـ Zeemote JS1 بتوفير القدرة على التحكم بالألعاب الإلكترونية المتوافقة المنصّبة على جوالك كمعظم ألعاب شركة Gameloft الشهيرة فحسب، بل تتعدى ذلك لتؤمن القدرة على التحكّم عن بعد بمعظم خاصيات جوالك والتنقل ضمن قوائم نظام التشغيل بسلاسة وحتى إطلاق تطبيقات مبيتة كتلك المخصصة لعرض الشرائح أو لتشغيل الموسيقى والأفلام الخ.

توفر الشركة المصنعة برنامجاً خاصاً يعرف باسم Zeekey متوافق مع جوالات نوكيا وسمسونغ وLG على حد سواء التي تعتمد على نظام التشغيل Symbian s60 بالإصدار الثالث أو الخامس والممكن تنصيبه على الجوال الهدف والاستفادة منه للتحكم أكثر بمفاتيح الـZeemote JS1 وتخصيصها حسب الحاجة للقيام بالأعمال المناسبة.

الرأي

يشكل الـZeemote JS1 ملحقاً ثورياً يساعد على التحكم عن بعد بجميع خاصيات جوالك وسيستهوي من دون أدنى شك هواة ألعاب الجوالات الإلكترونية ويساعدهم على التحكّّم بها بدقة أكبر من تلك التي توفرها المفاتيح المبيّتة أو الشاشات اللمسية..............

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق