---- ---- - خلال خمس سنوات.. الإنترنت ثلاثي الأبعاد يصل الجميع -- موسوعة علوم الحاسب: خلال خمس سنوات.. الإنترنت ثلاثي الأبعاد يصل الجميع

-

Translate

أحدث المواضيع

الخميس، 5 أغسطس 2010

خلال خمس سنوات.. الإنترنت ثلاثي الأبعاد يصل الجميع

بسم الله الرحمن الرحيم

-----------------


خلال خمس سنوات.. الإنترنت ثلاثي الأبعاد يصل الجميع



• وأضاف كويل: "أتوقع أن حياتنا ستبدو مختلفة كثيراً"، مشيراً إلى التوجهات التي شهدها العقدين الماضيين، في المجال التقني حيث انتشرت أجهزة الكمبيوتر والإنترنت والهواتف المحمولة انتشاراً هائلاً.


توقع خبير تقني في شركة "إنتل" المتخصص في إنتاج معالجات أجهزة الكمبيوتر أن يتغير شكل الإنترنت كليا خلال من خمس إلى عشر سنوات مقبلة، ليشمل كماً أكبر من المحتويات ثلاثية الأبعاد.



ونقل موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية عن شين كويل الخبير في قسم "معامل إنتل" _المسئول عن تطوير مبتكرات واختراعات الشركة_ قوله إن التقنية المتطورة ستغير يوماً ما الطريقة التي نتفاعل بها مع الأجهزة الإلكترونية وبين بني البشر أيضاً.

وأضاف كويل: "أتوقع أن حياتنا ستبدو مختلفة كثيراً"، مشيراً إلى التوجهات التي شهدها العقدين الماضيين، في المجال التقني حيث انتشرت أجهزة الكمبيوتر والإنترنت والهواتف المحمولة انتشاراً هائلاً.

وتابع أن التقنيين يجهدون الآن على إضافة مميزات وإمكانيات أكثر ذكاءً، مثل تقنية العرض ثلاثي الأبعاد، لتظهر فيما بعد بشكل مختلف تماماً عما نراه حالياً.

وأوضح أنه حينما يصل مطورو البرامج إلى مرحلة يسهل خلالها توفير عروض ثلاثية الأبعاد _ما يصعب حدوثه حالياً_ فإن تغييراً جذرياً ستشهده هذه التقنية.

وأشار كويل إلى أن التقنية الجديدة ستمكن المستخدمون من حضور الاجتماعات والمقابلات الافتراضية، كما توقع أن تُحدث ثورة جديدة في عالم الترفية.



وتسأل الخبير التقني لماذا يحتاج المستخدم إلى الذهاب إلى حدث رياضي، مثل مباريات كرة القدم، في الوقت الذي يتمكن فيه من مشاهدته بالتقنية ثلاثية الأبعاد على الإنترنت من أي زاوية يرغب فيها داخل الاستاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق