---- ---- - اول كاميرا ثلاثية الابعاد من Fujfilm -- موسوعة علوم الحاسب: اول كاميرا ثلاثية الابعاد من Fujfilm

Translate

أحدث المواضيع

الجمعة، 8 يناير 2010

اول كاميرا ثلاثية الابعاد من Fujfilm


كاميرا ثلاثية الابعاد
طورت شركة Fujfilm اليابانية المتخصصة بصناعة الكاميرات أول كاميرا رقمية تلتقط صور ثلاثية الأبعاد، وهي الأولى من نوعها بميدان كاميرات التصوير ، والتي قد تشكل ثورة في عالم الصور الفوتوغرافية.


وتتميز الكاميرا الجديدة بمنظارها الذي يعمل بجودة 10 ميغا بيكسل، و يحتوي على عدستين منفصلتين، مما يتيح المجال أمام أخذ لقطتين من زاويتين مختلفتين بنفس الوقت، فيما تمتاز الكاميرا بوزنها و حجمها اللذان لا يزيدان كثيراً عن الكاميرات الرقمية المستخدمة عادة .


وبحسب العلماء فأنه عندما يشاهد الإنسان عادة لقطتين مختلفتين بدرجة قليلة ، فإن دماغه يقوم بدمج الصورتين لتبدو في ذهنه على أنها صورة واحدة، مما يولد الاعتقاد بأنه يتمكن من رؤية الأشياء بصورة ثلاثية الأبعاد.



وأتاحت Fujfilm طريقتين لرؤية لقطات الفيلم، الأولى عبر إطار رقمي ثلاثي الأبعاد، على شاشة كريستال سائل LCD بطول 20 سنتيمترا، تدمج لقطات تبدو ثلاثية الأبعاد. أما الطريقة الثانية فتتمثل بإمكانية وصل الكاميرا بجهاز يطبع صورا ثلاثية الأبعاد بعد دمج اللقطتين اللتين أخذتهما الكاميرا.


وتعد شركة Fujfilm أول شركة تصنع كاميرا رقمية بالكامل عام 1988، بلغت حصتها بسوق الكاميرات الرقمية 30% قبل عشر سنوات، فيما انخفضت النسبة حالياً لأقل من 7%، ومن المتوقع أن يساعد الإنجاز الجديد بتحسين مبيعات الشركة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق